١٠‏/٠٤‏/٢٠١١

أحذر من أن تكون عدواني الشخصية!!

في بداية الأمر أولاً: هل تعلم أن الشخصية العدوانية خطر على القلب، نعم. يجب عليك أن تحذر وتتجنب هذه الصفة بسرعة، لأن الدراسات قد أثبتت حديثاً أن الشخصية العدوانية من أقرب وأقوى الأشياء التي تهدد وبنسبة كبيرة بخطر الإصابة بمرض القلب.
  • ما هي الشخصية العدوانية؟
الشخصية العدوانية هي شخصية تمتاز بالخشونة في التعامل مع الآخرين في كل أمور الحياة وتمتلئ بالحقد ناحية كل البشر، والمشكلة أن هذه الشخصية من الصعب جداً تغيرها وتحتاج إلى معجزة كبيرة لأنها تشبة صاحبها بالأسد المفترس وبالإضافة إلى ذلك أيضاً إحساس صاحب هذه الشخصية بأنه من أسياد العالم ولا أحد يعلو فوقه ولاعتقادها أيضاً أن الحب واحترام الآخرين والتعامل معهم بحسن المعاملة من الضعف.
  • وواجبنا تجاه الشخص العدواني أنه من حين لآخر نحدثه عن خطأه ونقنعه بأنه أخطأ في أي شيء حتى يعترف بخطأة وذلك سوف يجعله يفكر في ما هو عليه، ومره تلو الأخرى سوف يرتجع عن أمره، ويجب أيضاً زرع في قلبه حب الناس ومودتهم بأي طريقة من الطرق وبالطبع ليس العنف وأيضاً تعاملهم مع الآخرين بحسن المعاملة، ومن أهم الأشياء الواجبة علينا إقناع هذه الشخصية بالاعتذار للآخرين حتى الشخصيات التي لا تحبها.......!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق