٢٣‏/٠٤‏/٢٠١١


نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة -8

نتعرف سريعاً الآن على عشبة (حشيشة القلب) وهي أيضاً من الأعشاب التي نسمع عنها لأول مرة ولكنها لها فوائد عظيمة جداً وسوف نتعرف عليها الآن:-
يوجد لها اسم وحيد وهو (هيوفاريغون)، وتتميز هذه العشبة بقصر قامتها ووجودها مع بعضها في مجموعات وذلك يجعلها تغطي أجزاء كبيرة جداً من الأراضي، وأيضاً تكون أوراقها خضراء وأزهارها صفراء.
وفوائد هذه العشبة كثيرة جداً ومنها:-
1.    تدخل بشكل كبير جداً في إزالة تصلب شرايين الدماغ.
2.    كفاءتها عالية جداً في تلطيف ومعالجة الجروح والحروق.
3.    مفيدة لمن هم مصابون بقرحة المعدة.
4.    تعالج التبول اللاإرادي.
5.    تعالج بشكل كبير جداً من لديهم إكتئاب.
6.    تعالج آلام الحيض.
7.    تقوم بمعالجة الآلام العصبية.
8.    قد أثبتت الدراسات أنها بإضافتها إلى بعض الأعشاب فإنها تدخل بشكل كبير جداً في علاج الإيدز.
9.    تكافح بشكل كبير جداً البكتريا والجراثيم وخاصةً الجرثومة الحلزونية.
10.    أثبتت الأبحاث أيضاً أنها تعالج فيروس نقص المناعة بشكل كبير جداً.
11.    مفيدة جداً وتعالج بشكل كبير الأمراض الفيروسية وخاصةً شلل الأطفال والأنفلونزا.

  • وإلى أن نلتقي بإذن الله تعالى إلى أعشاب جديدة من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان ولجميع الأمراض الخطيرة في نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة -9

الأخطاء السبعة في تربية الأطفال

شخصية الطفل تتشكل في الخمس سنوات الأولى، فالبيت يعتبر النافذة الأولى التي يطل عليها الطفل وبعد ذلك يلتحق بالمدرسة فيصبح الاثنان يؤثران فيه ويبنيان شخصيته فيجب على الأم أن تلم بأسلوب التربية الصحيحة خلال هذه السنوات لكي من الطفل شخصاً واثق من نفسه ذو شخصية قوية ومتفاعلة مع الأشخاص الآخرين فيوجد 7 أخطاء في التربية للأولاد وهي:-
1.    التسلط والسيطرة: لا يجب أن يقف الأب أو الأم أمام رغبات الطفل ولا يتم فرض وجبة معينة أو رياضة معينة أو أصحاب معينين فليسمح للطفل بتحقيق بعض رغباته.

2.    الحماية الزائدة: عندما يقوم إحدى الوالدين بالنيابة عن الطفل في القيام ببعض المهام المنسوبة إليه والتي يجب أن يقوم بها الطفل وحدة، فلا يتاح له باتخاذ قراره بنفسه وعدم إعطائه حرية التصرف فينشأ على الاعتماد على الآخرين.

3.    الإهمال : عندما يترك الوالدان الطفل بدون تشجيع على سلوك مرغوب فيه وعدم عقابه على سلوك غير مرغوب فيه، أو تهمل له طلب من طعام أو شراب أو ملبس فيفسرون الأطفال ذلك على أنه إهمال أو كراهية.

4.    التدليل: وهو أن نلبي للطفل كل رغباته وعدم توجيهه أن يكف عن السلوكيات الغير مرغوب فيها، فينشأ الطفل مدلل ولا يعتمد على نفسه غير قادر على تحمل المسئولية ويتعود أن يأخذ دائماً ولا يعطي.

5.    إثارة الألم النفسي: وهو إشعار الطفل بالذنب كلما فعل سلوكاً غير مرغوب فيه وتذكيره بأخطائه فيكون في الكبر شخصية إنطوائية غير واثق من نفسه ويشعر دائماً بعدم الأمان مع الازدراء لنفسه ولذاته.

6.    التذبذب في المعاملة: عدم استقرار الأب والأم على أسلوب معين فمن الممكن أن يمدحوا الطفل على فعش شيء معين وبعد ذلك يعاقب على فعل نفس الشيء، فذلك يؤدي إلى إنشاء رجل مزدوج الشخصية له شخصيتان مختلفتان في التعامل مع زوجته وأولاده وفي التعامل مع الناس الآخرون.

7.    التفرقة وعدم المساواة بين الأبناء: فتفضيل الذكور على الأناث أو العكس الأكبر على الأصغر أو العكس فذلك يؤثر على نفسية الأبناء فيشعرون بالحقد والحسد فيما بينهم، فينشأ شخصية تعرف ما لها ولا تعرف ما عليها.

العصائر القبرصية لحياة صحية

أصبح من المعروف أن عصائر الفواكه الطبيعية تمثل جزءاً مهماً من نظام حياة صحي ونشيط. فلقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن شرب العصائر يلبي الاحتياجات اليومية لجسم الإنسان من الفيتامينات والسعرات الحرارية والتي يحتاجها الجسم بكميات كبيرة.

أيضاً فإن عصائر الفاكهة سلاح فعال ضد الأمراض، وتظهر الدراسات أن العصائر تعمل كأساس مثالي لتقوية قدرات الجسم البشري على الاستشفاء.

فمناخ قبرص المشمس والدافئ بالإضافة إلى الأنواع العديدة من الأراضي الخصبة التي تتمتع بها قبرص مناخ مثالي لنمو الثمار مما يجعلها تعطي عصائر ممتازة، ولهذا اكتسبت قبرص سمعة ممتازة في الأسواق الدولية مما جعلها تلقب (بحديقة البحر الأبيض المتوسط).

وعلاوة على ذلك، فكون قبرص عضواً في الاتحاد الأوروبي، والتزامها التام بالمعايير الصحية العالمية التي تضمن النوعية الممتازة من الفواكه والخضروات الطازجة، وبالتالي العصائر من هذه الفواكه والخضروات.

إن العصائر التي تنتج في قبرص، مستخرجة من أعلى نوعية منتقاة من أصناف الفواكه والخضروات، ونقية 100% مما يعني عدم وجود سكر أو مواد حافظة، فهي من الطبيعة مباشرة.

وسوف نتعرف في هذه السطور القليلة على بعض العصائر القبرصية:-
1.    عصائر الحمضيات (الجريب فروت، والبرتقال) تحتوي عصائر الحمضيات على نسبة كبيرة من فيتامين C، وأيضاً عصير البرتقال هو مضاد طبيعي قوي لمكافحة الخلايا المسببة للسرطان.

2.    عصير التفاح يحتوي على فيتامينات C, B, A ويحتوي أيضاً على الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وهو مفيد للغاية لمرضى السكر والسمنة وأيضاً لأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد والكلى، كما أنه مفيد للغاية للأشخاص الذين يبذلون مجهوداً ذهنياً كبيراً.

3.    تعد قبرص واحدة من المنتجين الرئيسيين للعنب في أوروبا وهذا يرجع إلى إنتاجها المتميز الوفير من العنب، وعصير العنب يساعد على التغلب على الإرهاق والإجهاد ويطهر الكلى والكبد ويخفض الكولسترول.

4.    عصير الأناناس يساعد الكلى والكبد على تأدية وظائفهم بصورة جيدة وهذا بالإضافة إلى احتوائه على البرومالين والذي يعد حارقاً طبيعياً للدهون ويساعد على إعادة الحيوية لجسمك، يوصي أيضاً بعصير الأناناس لعلاج الذبحة الصدرية.

5.    عصير الطماطم ممتاز لإتباع نظام غذائي سليم ويقوم بتعزيز وتقوية جهازك المناعي، ويحتوي على المعادن وفيتامينات C, A المضادة للأكسدة.

نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة -7

سوف نتعرف اليوم على عشب يمكن أن تكون لأول مره نسمع عنها وهو (عشب الزوفا)

وينشأ هذا العشب في جنوب أوروبا ويصل طوله حوالي 50 سم ولها أسماء عديدة ومنها: أشنان داوود – دوار، وهو أيضاً عديم الرائحة ويتميز بأنه يشبه أوراق الزعتر وساقه ملفوف عليها عناقيد، وأزهاره صغيرة وزرقاء اللون.
ويحتوي على تريبينات وفلافونيات وهبسوبين وأيضاً مواد طبية مهمة كثيرة.

ومن أهم الوظائف لهذا العشب:-
1.    يمكن خلطه مع التين والسداب وذلك يعمل على علاج الربو وضيق الصدر والتهاب الرئة والسعال المزمن.
2.    مفيد جداً في علاج عسر الهضم والانتفاخات.
3.    يعالج السرطان بشكل كبير جداً.
4.    يستخدم أيضاً في علاج نقص الأكسجين.

ويجب الحذر بعدن استعمال زيت الزوفا لمن هم مصابون بزيادة الشحنات الكهربية والصرع.



  • وإلى أن نلتقي بإذن الله تعالى إلى أعشاب جديدة من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان ولجميع الأمراض الخطيرة في نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة -8

تقديم الأطعمة فنٌ يعكس اهتمامك بالضيوف

إن تقديم الأطعمة تعتبر من أهم الأشياء التي تعبر عن صاحبتها وهذا ليس بالسهل فهو فن يجب عليكي إتقانه وكل امرأة لها تقديمها الخاص بالطعام وطريقتها المختلفة ومنها أيضاً الطريقة العشوائية ومنها الطريقة المنظمة وإذا كنتي من هواة تقديم الأطعمة بالطرق المنظمة فسوف نتعرف الآن على تقديم بعض الأطعمة وإضافة إليها لمسات جمالية وسحرية تعبر عن اهتمامك بالضيوف ونظامك أيضاً وهي:-
1.    التفاح

  •     يتم تقسيمه إلى أربعة أجزاء متساوية بسكينة الفاكهة، وإن كانت سكينة الفاكهة لم تكن موجودة فيمكنك استخدام سكينة اللحوم وذلك بشرط أن تنزعي قلب التفاحة ثم يتم تقطيعه بعيداً عن كل قطعة مقسمة إلى أربعة أجزاء.

2.    الموز

  •     يتم تقشير الموزة ووضع الجزء المقشر منها على جانب طبق الفاكهة وبعد ذلك تقطع في حلقات بسكينة الفاكهة وتؤكل أيضاً بشوكة الفاكهة.

3.    اللحوم المشوية

  •     ومن أنواع هذه اللحوم (السجق والهامبورجر والضلوع وقطع الدجاج الصغير) وتقدم هذه اللحوم في الإجتماعات الودية. وبالطبع يجب عند أكل أي منها يجب استخدام الشوكة والسكينة الخاصة باللحوم، وعند وجود الصلصة يمكنك نقلها بالمغرفة إلى طبقك.

4.    الخبز والزبد

  •     يتم تقطيع الخبز إلى قطع ومتساوية ثم يتم تقديمها وأيضاً يجب أن تقطعي قطعة واحدة لكي وذلك باستخدام سكينة مشرشرة طويلة ثم قومي باستخدام السكينة الخاصة بالزبدة لتوزيع الزبدة على قطعة الخبز.

5.    الدجاج

  •     بالطبع لا يمكنك أكله بالأصابع في أي مناسبة أياً كانت ودية أو رسمية ولكن يمكنك أكل القطع الصغيرة مثل (الجناح، الرجل، المفاصل)، ولكن أولاً يجب عليك أكل القطع الكبيرة وذلك بتقطيعها بسكين اللحم ويفضل أن تحضريها بشوكة اللحم الكبيرة من الطبق الرئيسي إلى طبقك.