١٤‏/٠٤‏/٢٠١١

نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة-2
هذه هي أعشاب طبيعية لعلاج بعض الأمراض ومنها الحمحم:- وهو عبارة عن عشبة خضراء أشواكها قصيرة وطرية، وأزهارها زرقاء

  • فوائد هذا العشب جميله جداً وهي:-
1-    مهدئة جداً للأشخاص ذوي العصبية الشديدة
2-    مهدئ قوي للسعال خاصة السعال الليلي
3-    علاج لبعض الأمراض الجلدية
4-    يعالج مشاكل الحيض



  • نأتي أيضاً إلى عشب جميل جداً من الأعشاب العظيمة وهو (الأفيدرا) ويوجد له أيضاً بعض الأسماء الأخرى مثل (العلند – البقم – القهرم)
وهو عبارة عن شجرة صغيرة ساقها طويلة تتفرع إلى أفرع طويلة تزهر في الربيع وفوائده هي:-
1-    يقوم بعلاج الربو
2-    يجفف من آلام المفاصل
3-    مفيد في علاج قصور الكلى

4-    يعمل على التخفيض من مرض السكري
5-    يقوم أيضاً بإجهاض نمو الخلايا السرطانية


  • وإلى أن نلتقي بإذن الله تعالى إلى أعشاب جديدة من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان ولجميع الأمراض الخطيرة في نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة -3
    فنون إزالة الماكياج


    يجتهد النساء في معرفة أفضل أنواع الماكياج التي تناسب البشرة والتي تجعل المرأة أجمل ما يكون ولكن هل فكرن في كيفية إزالة هذا الماكياج بالطريقة الصحيحة بدون ضرر للبشرة؟

    • هذه بعض الخطوات لإزالة الماكياج
    يجب عدم النوم بهذا الماكياج خاصةً ماكياج العيون ويجب مراعاة الآتي:-
    1.    استخدام كريم أو لوشن خاص لتنظيف العيون من الماكياج قبل تنظيف الوجه لأن الجلد بهذه المنطقة أكثر رقة من غيرها 2.    تنظيف الرقبة لأنها تعتبر جزء من جمال الوجه
    3.    لا تستخدمي المناديل الورقية في إزالة الماكياج وخاصةً في العينين لأنه يؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية، كما أنها خشنة وقاسية، لكن استعمال القطنة أفضل.
    4.    غسل الوجه في المساء ضروري جداً حتى ولو لم يوجد ماكياج، فغسل الوجه مساء يعمل على إزالة الخلايا الميتة نتيجة العوامل الجوية والأتربة والعرق وأشعة الشمس والدخان

    • فكل هذه الأسباب تؤدي إلى عدم الاحتفاظ بالشباب ونضارة البشرة، فغسل الوجه مساء شيء ضروري جداً جداً جداً
    حمام البخار جميل للوجة

    لكي تحصلي على بشرة ناعمة وصحية ينصح بعمل حمام بخار للبشرة، فحمام البخار للوجه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسينها ويعمل أيضاً على تفتيح المسام وتخليصها من المواد الدهنية والضارة.
    • نصائح عند عمل حمام البخار
    1-    غسل الوجه جيداً وإزالة آثار الماكياج
    2-    يجفف الوجه تماماً ويوضع عليه الكريمات أو غسله بالماء البارد
    3-    إذا كانت البشرة جافة يستعمل الكولد كريم ولو عادية تمسح بماء الورد. مع إزالة الكريمات

    4-    عند إصابة البشرة بالتهابات أو حب الشباب أو بقع ملونة يجب استعمال الدهانات المعالجة لهذه الحالات بعد حمام البخار مباشرةً حيث تكون جميع المسام متفتحة
    5-    بعد إزالة الكريمات أو الأقنعة أو مواد العلاج يستخدم لوسيون قابض للمسام، أو استخدام لبن الجمال لبشرة ناعمة – أو استخدام ماء بارد أو مثلج

    6-    عدم استخدام الماكياج لفترة كافية بعد عمل حمام البخار لحصول البشرة على فترة راحة
    7-    استخدام الماكياج بكمية بسيطة جداً
    البخور يضر صحتك أكثر من التدخين!!!


    • قد أثبتت الدراسات والتجارب الحديثة إن البخور أثناء حرقه فهو من أكثر المواد المسببة للسرطان، والغريب أنه يضر بهذا المرض الخبيث أكثر من التدخين وعوادم السيارات وذلك لأن دخان البخور يحتوي على كمية مهولة من المواد الكيميائية التي تسبب السرطان الرئوي.

    • لا يعمل البخور على جلب الراحة النفسية لك برائحته الطيبة فقط ولكنه يحل أموراً أكثر ضرراً بصحتك ومنها السرطان ولكننا لا نعلم حتى الآن مدى خطورته، وقد أجرى الباحثون مقارنة بين الهواء الناتج عن البخور والهواء الناتج عن عوادم السيارات وقد وجدوا أن هواء البخور يحتوي على مادة (بولي سايكليك هيروكاربون أروماتيك) وهذه المادة تسبب بشكل كبير جداً مرض السرطان.

    • هذا الأمر لا يقتصر على البخور فقط ولكنه أيضاً في كل الأدخنة الضارة، فإذا جمعت بخار الماء على أي سطح فإنه يتجمع على صورة ماء وإذا جمعت أيضاً هذه الأدخنة على أي سطح فإنها تتجمع على شكل رماد فما بالك إذا تجمع هذا الرماد على رئتك ويتكون أيضاً على هيئة كتل صلبة ويترتب على ذلك انسداد الغرف الهوائية الصغيرة للرئة.
    نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة-1

    الأرقطيون:-
    هو نبات طول سيقانه حوالي متر ونصف، وأزهاره ذات رؤوس حمراء، وجذوره إسفنجية مغطاة بلحاء بني.

    • وقد أثبتت الدراسات أن نبات الأرقطيون من أهم النباتات التي تعالج معظم الأمراض لاحتوائها على عنصر (بولي أسيتيلين) التي تعمل على طرد الجراثيم التي تتسبب في عمل الفطريات، وسوف نتناول سريعاً ونتعرف على فوائد هذا النبات العظيم وهي:-
    1-    مدر للبول
    2-    يعمل على خفض نسبة السكر في الدم
    3-    مضاد كبير جداً ضد الأورام
    4-    يعتبر أيضاً يلطف ويرخي العضلات لاحتوائه على عنصر (أركتيجين)
    5-    من أهم النباتات التي تعالج السرطان
    6-    يقضي تماماً على المواد التي تسبب الطفرات بسبب العناصر الكيماوية وهذه المواد تسبب السرطان أيضاً.
    7-    مضاد كبير للسموم
    8-    يعمل على تقوية الجهاز الهضمي بشكل كبير جداً جداً جداً

    • وإلى أن نلتقي بإذن الله تعالى إلى أعشاب جديدة من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان ولجميع الأمراض الخطيرة في نفحات سريعة للعلاج من الطبيعة -2
    غذائك المتوازن حماية لأسنانك وأسنان طفلك

    • أكدت الدراسات أن الغذاء المناسب والمتوازن للجسم بالطريقة الصحيحة فذلك ومن المؤكد أنه يحمي جسمك من الأمراض وأيضاً على نضارته، والغريب أيضاً أنه مفيد جداً وضروري لأسنانك ولابتسامة مضيئة لك ولطفلك وإذا وجد أي عيوب أخرى فمع الغذاء المتوازن سوف يقضي على كل هذا بإذن الله تعالى.

    • فمع طريقة الغذاء التوازن هذه سوف تحظى بكل شئ سليم في جسمك وبالأخص فمك فسوف تحمي أسنانك من أي أمراض كالتسوس والنخر والاصفرار وأيضاً جعل شفاهك نضرتان، وجعل اللثة بلونها الطبيعي (الوردي).

    • نأتي لرائحة النفس فذلك شئ مقضي عليه تماماً مع غذائك المتوازن وليس كذلك فقط فإن أيضاً يعطي فمك رائحة عطرية ومستحبة، فكل هذه الصفات جديرة بأنها تجعلنا نهتم بالغذاء المتوازن ونجعله من أهم الأشياء في حياتنا لنا ولطفلنا.

    • إن الأمهات جميعاً يجب أن تهتم بابتسامة طفلها وذلك من أسهل الأشياء لكن يجب على الأم الاعتناء بذلك من بداية الأشهر الأولى للحمل، لذلك فإني أنصح الحوامل بتناول الحليب، مشتقات الألبان وذلك إذا أردتي أسنان سليمة لك ولطفلك القادم، وللأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11عاماً فيجب عليك إعطائهم كل ما هو غني بالكالسيوم والفوسفور لأن هذه العناصر مهمة جداً لأسنان أطفالك وأيضاً تعمل على القضاء على رائحة فمك الكريهة (أكبر مشكلة في فمك وهي الرائحة الكريهة) التي تؤثر على الحالة النفسية والصحية لكي ولطفلك.

    • وسواء كانت رائحة فمك كريهة أو مستحبة فذلك يرجع لأي سبب من الأسباب الآتية وهما:- (طعامك أو شرابك أو حالتك النفسية) فعندما تكونين في حالة قلقك فسوف يجف فمك بسبب توقف اللعاب وذلك يؤدي إلى رائحة فم كريهة.

    • هل تعلمين بأن شرب كأسين قبل الإفطار يساهم في وقايتك من أمراض كثيرة وخطيرة ومن أهمها السكر، وأيضاً تعمل على الحفاظ على رشاقة جسمك ولذلك فأنصحك تماماً بالاعتناء بغذائك لأنه هو الوسيلة الأسهل من أي شئ حتى الدواء للحفاظ على الثلاثي المتكامل للجمال وهم نضارة وجهك – صحة الجسم – وأهم شئ إشراقة ابتسامتك.