٢٦‏/٠٤‏/٢٠١١


تخلصي من آثار الحروق

تعلمن جيداً أن الحروق من أخطر الإصابات التي تهددك أثناء وجودك في المطبخ عند قلي أي شيء أو عند استخدام الأفران وهذه الحروق قد تشوه بشرتك أو جلدك مما يجعل شكلك مشوهاً وغير محبوب وسوف أعرض لكي بإذن الله تعالى طريقة بسيطة جداً لكي تتخلصي من آثار هذه الحروق الخطيرة.

  •     عند تعرضك لأي حرق أثناء طهيك للطعام أو استعمالك فرن الغاز فيجب عليكي أولاً تنظيف الجلد جيداً وبما فيه مكان الحرق بسيطاً ثم قومي بالضغط على مكان الحرق بطريقة خفيفة بأصابع يدك.
  •     يعتبر الثلج أيضاً من أكثر المواد التي تؤثر على الحرق وتقوم بسرعة شفائه وتهدئة الألم الكبير.
  •     والطريقة الطبيعية هي التي سوف تعيد بإذن الله تعالى الجلد إلى درجة حرارته الطبيعية وتلطف من تشوه الجلد.
ماذا تفعل إذا كان قلبك ضعيفاً؟

  • أثبتت الدراسات الحديثة أن نشاطات من نوع المشي وركوب الدراجات (حتى داخل المنزل) 5 أيام في الأسبوع ولثلاثين دقيقة في اليوم، تحمي من الأزمات القلبية. فهذا النوع من التمارين يقوي عضلات القلب ويحافظ على مرونة الشرايين. ولاحظ أطباء الرياضة أن ثلاثة جلسات رياضية في الأسبوع تعالج دون أدوية التوتر العصبي المعتدل. ولكن يجب ملاحظة نقطة هامة، وهو أن اختيار الرياضة المناسبة يعتمد على السن. فمن يقل عمره عن 40 عاماً يستطيع أن يمارس جميع الرياضات بما في ذلك التزلج وتسلق الجبال، ولكن تدريجياً أما أكثر من ذلك فينصح بالتمارين الرياضية فقط والمشي.
ما هي الرياضة المناسبة لمرضى السكر؟

  • الرياضة يوصي بها بشدة، فإنها تنشط قدرة خلايا العضلات على امتصاص السكر وتقلل من مستوى الفليسرين، مما يسمح بتقليل جرعة الأنسولين والأدوية المضادة للسكر، كما أنها تجنب مشاكل الوزن الزائد والذي يضر بالمرضى، وتقوي الرياضة القلب وتنشط تهوية الأنسجة وتساهم في تجنب تصلب الشرايين.
  • ومع أن المصابين بمرض السكر يتجنبون الرياضة خشية المضاعفات، فإنه يمكن تجنب المضاعفات باتخاذ إجراءات الحيطة. ولكن عليهم تجنب الرياضات الخطرة مثل القفز بالمظلات وتسلق الجبال وغيرهما
ما هي الرياضات التي يمكن أن يمارسها مريض الربو؟

  • هذا المريض لا يمنع إطلاقاً ممارسة الرياضة حتى عند الرياضيين من أعلى مستوى, فالدراسات أثبتت أن أكثر من 15 بالمائة من رياضيي فرنسا الممارسين لألعاب القوى مصابون بالربو. فقط فإن رياضة الغطس تحت الماء ممنوعة فخليط الغاز الموجود في أسطوانة التنفس قد يتسبب في هياج الشعب الرئوية وبالتالي يؤدي إلى أزمة قاتلة في الأعماق. وعلى العكس فإن السباحة المريحة تنشط الجهاز التنفسي وكذلك الألعاب من نوع المشي والدراجات.

ماذا تفعل / تفعلين إذا وقفت شوكة سمكة في البلعوم

كثيراً ما نتعرض أثناء أكل السمك لوقوف شوك السمك في البلعوم مما قد يجرح الزور ويسبب لنا المشاكل الكثيرة والمزعجة والمستمرة ولا تستطيعون حينها الأكل لفترة طويلة جداً وقد وجدت إليكم حلاً لعل وعسى أن يكون خيراً وعلاجاً أيضاً لهذه المشكلة الصعبة:-
  •     قومي بإحضار بعض من حبات الزيتون ثم ضعيها في ماء وبعد ذلك ضعيها على النار حتى الغليان، ومن ثم تشربين هذا العصير ببطء وتبلعي حبات الزيتون الموجودة بداخله شيئاً فشيئاً، وذلك سوف يقضي على الشوكة تماماً بإذن الله تعالى ويخفف من آلام البلعوم.