١٠‏/٠٤‏/٢٠١١

نباتات جميلة تعالج أمراض خطيرة

توجد نباتات كثيرة تعالج أمراض عديدة وخطيرة وبها يستطيع الإنسان أن يستغني عن الأدوية التي تسبب قرحة المعدة وأمراض أخرى وإليكم بعض هذه النباتات وفوائدها

1-    التين: ذكر التين في القرآن الكريم. فالتين فاكهة عظيمة وفوائده كثيرة منها مقوي للبدن – ينقي الصدر – يقوي الرئتين – يعالج الصوت – ويطهر المعدة إذا أُكل على الريق – غني بعناصر الحديد والنحاس كما إنه يعالج الربو.

2-    الطماطم: تحتوي على مادة (الليكوبين) وهذه المادة تحمي الإنسان من الإصابة بسرطان الفم المرئ والمعدة والقولون وسرطان البروستاتا بنسبة 45% لدى الرجال.

3-    جوز الطيب: يحتوي على زيوت عطرية ومواد دهنية تساعد على الهضم.

4-    الكراويا: يخلط مطحون الكراويا + زيت الزيتون ويأخذ من هذه الخلطة 3 مرات في اليوم لمدة أسبوع وذلك يشفي بإذن الله تعالى من الاستسقاء.

5-    الخرشوف: يستخدم في علاج (الكبد – التهاب الكلى – انقطاع البول – خافض للسكر) وأوراقه تستعمل في تنشيط الذهن، وأكل الخرشوف بكثرة يساعد على إزالة الكولسترول في الدم – ومقوي للقلب – ومنشط للجسم – ومزيل لرائحة العرق – خافض للحرارة – فاتح للشهية – مقوي للمعدة والأمعاء. وأيضاً إذا أُكل طازج أو مسلوق يعمل على منع تكوين مادة الأسيتون عند مريض السكر.

6-    الشوفان: تناول الشوفان في الفطار يقلل الشهية ويساعد على إنقاص الوزن حيث يساعد على الإحساس بالشبع فترة طويلة، وأيضاً مخفض للكولسترول – ويقي من الأمراض القلبية – مفيد في السعال الديكي – التهاب الكبد – المغص الكلوي – التهاب المرارة – يعالج الروماتيزم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق