٢٢‏/٠٤‏/٢٠١١

الأوهام الخمسة في عالم التخسيس

يوجد بعض العبارات التي تعودنا عليها وتعودنا أن نسمعها في مجال التخسيس سواء من التليفزيون أو من العيادات أو من أشخاص قريبين منا وأشهر هذه العبارات هي:-

  • (تناولي هذا القرص وسوف تفقدي كثير من وزنك – ارتدي هذا الحزام تحصلي على نتائج مبهرة – ضعي هذا الكريم تحصلي على جسم رشيق) كل هذه خرافات عصرية وتعزف على حلم الرشاقة فتشتري النساء والفتيات الوهم من خلال إعلان أو نصيحة من صديقة والنتيجة طبعاً (كارثة).

1. الدواء الساحر:- كثير من الاعلانات والوصفات تقدم لنا حلاً لمشكلة زيادة الوزن وتعتبر هذه الأدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة وثبت علمياً أن البدانة هي زيادة طعام وقلة حركة فيمكن أن تزول السمنة إذا قل الطعام وزاد النشاط.

2. إسورة التخسيس:- لا يوجد إسورة للتخسيس وإنما هي لمقاومة الألم.

3. حزام التخسيس:- من الأوهام في عالم التخسيس لأن الأحزمة الموجودة في السوق الذبذبات والموجات الخارجة منها غير طبية، فهي تقليد سيئ للأجهزة الطبية فهي تباع بأسعار رخيصة، فهي كثيراً ما تصيب البشرة بالالتهابات الحادة.

4. كريمات إذابة الدهون:- وهذا وهم آخر لأنه لا يوجد كريم يذيب الدهون لأن إذابة الدهون في الجسم عملية معقدة تحتاج إلى معادلات كيميائية خاصة بالتمثيل الغذائي وتستغرق فترة زمنية طويلة.

5. وصفات الأعشاب:- رغم خطورة بعض الأعشاب في وصفات التخسيس إلا أن هناك من يتناولها بدون مراعاة جرعة معينة أو مريض بأي مرض مثل الضغط أو السكر ولا من أين هذه الأعشاب تأتي ولا يعلم مصدرها فهي تعتبر (فقد وهمي للوزن).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق