٢٢‏/٠٤‏/٢٠١١

حقائق وشائعات حول الأغذية

يوجد أحياناً من يطلق الشائعات حول أهمية الغذاء من حيث الفائدة للجسم والأمراض التي تعالجها بعض الأغذية ويتناولها الناس فيما بينهم من غير تأكد إذا كانت هذه المعلومات صحيحة أم خطأ، ويوجد أحياناً كلام حول فوائد بعض الأغذية ويكون صحيحاً فيجب علينا التأكد من هذه الأقاويل قبل العمل بها.
1. ثبت أن القهوة وراء القلق والتوتر والأرق وذلك إذا شرب أكثر من فنجانين منها ولكن القليل منها ينبه الأعصاب ويزيد من درجة التركيز.

2. الخضروات الطازجة تعتبر ذو فائدة أكبر من المجمدة وذلك خطأ، لأن الخضروات الطازجة تفقد 50% من قيمتها الغذائية بعد أيام قليلة من حصادها، لكن الخضروات المجمدة تفقد حوالي 60% من قيمتها فتتساوى القيمة الغذائية لكل من الخضروات الطازجة عقب حصادها والخضروات المجمدة.

3. الجرجير يقي من الإصابة بالأنيميا:- هذا الكلام صحيح فالجرجير غني جداً بالحديد، لكن لكي يمتصه الجسم يعتمد على تناول أغذية غنية بفيتامين (ج) لأنه يساعد على امتصاصه وهذه الأطعمة مثل (الفلفل – الطماطم – البروكلي)

4. الجريب فروت يساعد في إنقاص الوزن:- صحيح فإن تناوله عقب الأكل يعمل على حرق الدهون، ويحسن إنزيمات الكبد لذلك فينصح الإكثار منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق