٢١‏/٠٤‏/٢٠١١

حقائق وأخطاء عن الحمل

إن فترة الحمل تعتبر من أهم الفترات في حياة المرأة وخاصةً إذا كانت أول مرة فسوف تكثر في هذه الفترة التساؤلات والقلق، ويوجد أيضاً في هذه الفترة كثير من الأقاويل الخاطئة وسوف نتعرف الآن عن الحقائق والأخطاء أثناء الحمل.
أولاً: الحقائق:-
1. السيدة الحامل لا تصبغ شعرها:- وبالفعل لا يجب على المرأة الحامل أن تستخدم أي كيماويات وبالأخص الصبغة.

2. يجب على الحامل ألا تقترب من القطط:- وذلك لأن براز القطط يحتوي على فيروس يسمى التكسوبلازما وهو ضار جداً على الحمل، ولذلك يجب أن يكون التعامل مع القطط بحذر شديد جداً.

3. أثناء الحمل لا يجب رفع أشياء ثقيلة:- يجب عليكي أثناء الحمل ألا تحملي أي شئ وزنه يزيد عن 11 كم، وذلك لأن المرأة أثناء الحمل تحمل وزن ومجرد حملها أي شئ آخر فذلك يعمل على اختلال توازن المرأة ويعرضها للسقوط.

ثانياً: الأخطاء:-
1. المرأة الحامل تطلب المخلل والآيس كريم:- لا يشترط أن تطلب المرأة الحامل المخلل والآيس كريم فقط لأن المخلل من الموالح مثله كمثل أي مالح من الموالح أيضاً والآيس كريم من السكريات مثله كمثل الخبز والمكرونة، ولكن يخبرك جسدك بالمواد الغذائية الذي يحتاجها من عناصر كالصوديوم أو المعادن الإضافية عن طريق الوحم فتشعر الحامل بأنها تحتاج إلى موالح أو سكريات.


2. الحمل الخفيف = ولد، والحمل المصحوب بحب الشباب = بنت:- وذلك خطأ لأن نوع الجسم سواء طويل أو نحيف أو سمين فذلك يترتب عليه شكل البطن كبيرة أو صغيرة وأيضاً إذا كنت حاملاً من قبل أو لا، وإذا كنت حاملاً للمرة الثانية فسوف تظهر بطنك منخفضة عن المرة الأولى وذلك لأن عضلات الحوض والبطن تكون لينة، أما بالنسبة لحب الشباب فهو ليس له علاقة بنوع المولود نهائياً وإنما يكون نتيجة لتغير الهرمونات في الجسم.


3. المرأة الحامل يجب أن تتناول طعام فردين:- وذلك لأنه لا توجد قاعدة محددة لزيادة وزن المرأة الحامل، والصحيح أن أي جنين بصفة عامة يزيد وزنه بمعدل 227 جم أسبوعياً في الثلاثة شهور الأخيرة.


4. السيدة الحامل يجب أن تتجنب الاستحمام:- فالسيدة الحامل يجب فعلاً أن تتجنب (الحمام الساخن) وليس (الحمام الدافئ) والحمام الدافئ ليس خطراً تماماً ويجب أن يوجد شخص يساعدها على الدخول والخروج من الحمام، والحمام الدافئ مفيد جداً في تقليل الورم الموجود في الذراعين والقدمين أثناء الحمل، ويساعد على وجود سائل الأمينوسي بكثرة ويقوم بمنع الانقباضات المبكرة أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق