٠٨‏/٠٤‏/٢٠١١


السرطان وعلاقته بكريمات البشرة


قد أثبتت الدراسات والإحصائيات أن الكريمات المستخدمة في تفتيح البشرة لا يوجد لها أي أساس علمي وأنه أيضاً لا يوجد بها أي مادة فعالة تعمل على إزالة الخلايا الصبغية للبشرة.

*ما النتائج المترتبة على كثرة استعمال كريمات تفتيح البشرة؟
قد تؤثر هذه الكريمات بشكل كبير جداً على البشرة ويتم ظهور أعراضه الجانبية الخطيرة ومن أبرزها وأهمها: ضمور الجلد – الإصابة بالشيخوخة في السن المبكر – فلا ينصح باستخدام مواد الصنفرة والتقشير حتى إذا كان هذا تحت إشراف طبيب متخصص.

*هل يوجد بديل لهذه المستحضرات؟
نعم يوجد من هو أجود وأحسن من هذه المستحضرات(الصناعية) وإليكم هذه المكونات الطبيعية وهي: العرقسوس وزيت اللوز المر والبقدونس، ويمكن استخدام هذه المكونات وذلك يتم بخلطهم مع بعضهم جيداً وتستخدم من 2-4 مرات يومياً وهذا الخليط يعمل على إزالة البقع الملونة.

*لتفتيح لون البشرة: ومن أروع الأعشاب أيضاً الكركم الأصفر، وذلك يتم بطحنه وعجنه مع زيت اللوز المر، وبعد ذلك يتم تدليك المكان الغامق من البشرة وسوف ترين نتائج رائعة.

*لإزالة التجاعيد من البشرة: ينصح بكثرة تناول العنب لأنه يعمل على ترسيب مادة الكولاجين في البشرة وهو مفيد جداً لنضارة البشرة أيضاً.

*يمكن استخدام أيضاً الخلطة الآتية لحماية الجلد من البقع السمراء أثناء الجلوس على الشاطئ أو الجلوس أمام حمام السباحة وهي عمل خلط من اللبن الزبادي مع زيت اللوز المر بمقادير متساوية ووضعها على الأماكن المعرضة للشمس، وهذا الخليط فضلاً عن كريمات الحماية من الشمس.

*ماسك طبيعي للحفاظ على بشرتك: يتم خلط ملعقة من كبيرة من البطاطس المهروسة مع ملعقة كبيرة من سميط البسبوسة ويضاف إليهما الطبقة العليا من الزبادي ويتم خلطهم جميعاً ثم يوضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة وهذا لجميع أنواع البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق