٢٣‏/٠٤‏/٢٠١١


تقديم الأطعمة فنٌ يعكس اهتمامك بالضيوف

إن تقديم الأطعمة تعتبر من أهم الأشياء التي تعبر عن صاحبتها وهذا ليس بالسهل فهو فن يجب عليكي إتقانه وكل امرأة لها تقديمها الخاص بالطعام وطريقتها المختلفة ومنها أيضاً الطريقة العشوائية ومنها الطريقة المنظمة وإذا كنتي من هواة تقديم الأطعمة بالطرق المنظمة فسوف نتعرف الآن على تقديم بعض الأطعمة وإضافة إليها لمسات جمالية وسحرية تعبر عن اهتمامك بالضيوف ونظامك أيضاً وهي:-
1.    التفاح

  •     يتم تقسيمه إلى أربعة أجزاء متساوية بسكينة الفاكهة، وإن كانت سكينة الفاكهة لم تكن موجودة فيمكنك استخدام سكينة اللحوم وذلك بشرط أن تنزعي قلب التفاحة ثم يتم تقطيعه بعيداً عن كل قطعة مقسمة إلى أربعة أجزاء.

2.    الموز

  •     يتم تقشير الموزة ووضع الجزء المقشر منها على جانب طبق الفاكهة وبعد ذلك تقطع في حلقات بسكينة الفاكهة وتؤكل أيضاً بشوكة الفاكهة.

3.    اللحوم المشوية

  •     ومن أنواع هذه اللحوم (السجق والهامبورجر والضلوع وقطع الدجاج الصغير) وتقدم هذه اللحوم في الإجتماعات الودية. وبالطبع يجب عند أكل أي منها يجب استخدام الشوكة والسكينة الخاصة باللحوم، وعند وجود الصلصة يمكنك نقلها بالمغرفة إلى طبقك.

4.    الخبز والزبد

  •     يتم تقطيع الخبز إلى قطع ومتساوية ثم يتم تقديمها وأيضاً يجب أن تقطعي قطعة واحدة لكي وذلك باستخدام سكينة مشرشرة طويلة ثم قومي باستخدام السكينة الخاصة بالزبدة لتوزيع الزبدة على قطعة الخبز.

5.    الدجاج

  •     بالطبع لا يمكنك أكله بالأصابع في أي مناسبة أياً كانت ودية أو رسمية ولكن يمكنك أكل القطع الصغيرة مثل (الجناح، الرجل، المفاصل)، ولكن أولاً يجب عليك أكل القطع الكبيرة وذلك بتقطيعها بسكين اللحم ويفضل أن تحضريها بشوكة اللحم الكبيرة من الطبق الرئيسي إلى طبقك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق