٢٣‏/٠٤‏/٢٠١١


العصائر القبرصية لحياة صحية

أصبح من المعروف أن عصائر الفواكه الطبيعية تمثل جزءاً مهماً من نظام حياة صحي ونشيط. فلقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن شرب العصائر يلبي الاحتياجات اليومية لجسم الإنسان من الفيتامينات والسعرات الحرارية والتي يحتاجها الجسم بكميات كبيرة.

أيضاً فإن عصائر الفاكهة سلاح فعال ضد الأمراض، وتظهر الدراسات أن العصائر تعمل كأساس مثالي لتقوية قدرات الجسم البشري على الاستشفاء.

فمناخ قبرص المشمس والدافئ بالإضافة إلى الأنواع العديدة من الأراضي الخصبة التي تتمتع بها قبرص مناخ مثالي لنمو الثمار مما يجعلها تعطي عصائر ممتازة، ولهذا اكتسبت قبرص سمعة ممتازة في الأسواق الدولية مما جعلها تلقب (بحديقة البحر الأبيض المتوسط).

وعلاوة على ذلك، فكون قبرص عضواً في الاتحاد الأوروبي، والتزامها التام بالمعايير الصحية العالمية التي تضمن النوعية الممتازة من الفواكه والخضروات الطازجة، وبالتالي العصائر من هذه الفواكه والخضروات.

إن العصائر التي تنتج في قبرص، مستخرجة من أعلى نوعية منتقاة من أصناف الفواكه والخضروات، ونقية 100% مما يعني عدم وجود سكر أو مواد حافظة، فهي من الطبيعة مباشرة.

وسوف نتعرف في هذه السطور القليلة على بعض العصائر القبرصية:-
1.    عصائر الحمضيات (الجريب فروت، والبرتقال) تحتوي عصائر الحمضيات على نسبة كبيرة من فيتامين C، وأيضاً عصير البرتقال هو مضاد طبيعي قوي لمكافحة الخلايا المسببة للسرطان.

2.    عصير التفاح يحتوي على فيتامينات C, B, A ويحتوي أيضاً على الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وهو مفيد للغاية لمرضى السكر والسمنة وأيضاً لأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد والكلى، كما أنه مفيد للغاية للأشخاص الذين يبذلون مجهوداً ذهنياً كبيراً.

3.    تعد قبرص واحدة من المنتجين الرئيسيين للعنب في أوروبا وهذا يرجع إلى إنتاجها المتميز الوفير من العنب، وعصير العنب يساعد على التغلب على الإرهاق والإجهاد ويطهر الكلى والكبد ويخفض الكولسترول.

4.    عصير الأناناس يساعد الكلى والكبد على تأدية وظائفهم بصورة جيدة وهذا بالإضافة إلى احتوائه على البرومالين والذي يعد حارقاً طبيعياً للدهون ويساعد على إعادة الحيوية لجسمك، يوصي أيضاً بعصير الأناناس لعلاج الذبحة الصدرية.

5.    عصير الطماطم ممتاز لإتباع نظام غذائي سليم ويقوم بتعزيز وتقوية جهازك المناعي، ويحتوي على المعادن وفيتامينات C, A المضادة للأكسدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق