٠٣‏/٠٥‏/٢٠١١


أحدث طرق تجنبك آلام أسفل الظهر

آلام الظهر من الآلام المبرحة التي تصيب أكثر الأشخاص خصوصاً النساء لأنهن في الغالب يقمن بحمل الأشياء الثقيلة أثناء القيام بأعمال المنزل أو بسبب الحمل أو بسبب حمل الأطفال الصغار. وهذه بعض النصائح لعلاج هذه الآلام أو الوقاية منها:-


1.    تقوية العظام: وهذه عن طريق زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم وفيتامين (ك) الذي نحتاجه لصحة العظام ويوجد في القرنبيط الأخضر القاتم وهو يقوم بتثبيت الكالسيوم في العظام وكلما كانت العظام قوية تساعد على حمل الأشياء الثقيلة.

2.    تخفيف الأشياء التي تحمليها: قللي من حجم محتويات حقيبتك التي تحمليها وذلك عن طريق جعلها بحزام طويل وحملها مثل حقيبة ساعي البريد مع تغيرها من كتف إلى آخر.

3.    النوم بشكل صحيح: سريرك عامل من عوامل الإصابة بآلام الظهر فالسرير المريح والأنعم أشد خطورة على الظهر من السرير القاسي.

4.    تقوية عضلات البطن: عضلات البطن القوية تفادي الإصابة في منطقة الظهر، قومي ببعض التمارين التي تقوي عضلات البطن والحوض.

5.    الجلوس في وضع صحيح: الجلوس على المكتب لفترة طويلة 6 أو 7 ساعات له أضرار كثيرة على العمود الفقري، ولا بد أن تجلسي في وضع مستقيم على الكرسي وأن ظهرك مستند إليه وغير محني إلى الأمام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق