٢٠‏/٠٤‏/٢٠١١

أدوية عشبية ومشتقات لزيادة الوزن 

كما يوجد أعشاب وأغذية لتخسيس الجسم والترهلات يوجد أيضاً بعض المواد لزيادة الوزن عند النحفاء الذين يعانون من النحافة الزائدة والغير مرغوب فيها وهذه بعض الأعشاب والأغذية:-

1- الحلبة:- يغلي كأس ماء ويضاف إليه 3 جرام من الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ويحلي بالعسل ويشرب ثلاث مرات في اليوم أو حتى الحصول على الوزن المطلوب والحلبة الخضراء أكلها مفيد جداً في زيادة الوزن.

2- التين والينسون:- يؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الينسون و4 حبات من التين المجفف ويوضع في إناء ويوضع عليهم كوب من الماء الدافئ ويترك حتى يكون التين طرياً ويؤكل بجميع محتويات الإناء يؤخذ يومياً قبل الإفطار لمدة أربعين يوم.
 ملحوظة:- مريض السكر لا يؤخذ هذه الوصفة.

3- حب العزيز:- يؤخذ حب العزيز ويدق وينقع في الماء ليلة كاملة وبعد ذلك يهرس ويصفى ويشرب ماؤه بعد تحليته بالعسل. مدة الشرب 12 يوماً.

4- السمسم:- بذور السمسم من المسمنات الجيدة ويؤكل منه مقدار كوب في اليوم.

5- فول الصويا:- يؤخذ قدر كوب من فول الصويا ويسلق سلقاً جيداً ويؤكل فهو غني جداً بالبروتينات ومفيد جداً في زيادة الوزن.

6- البطاطس المحمرة:- جميلة جداً ومفيدة في زيادة الوزن فنصف كيلو بطاطس محمرة تمد الجسم ب500 سعر حراري وهو ما يحتاجه الشخص في اليوم من سعرات.

7- الكزبرة:- تحتوي على نسبة حديد عالية وتؤخذ على هيئة بذور أو مسحوق تؤخذ ملعقة كبيرة عقب كل وجبة أو تؤخذ مع السلطة ومدة الجرعة شهر كامل.

8- الموز والحليب كامل الدسم:- حبتين موز + كوب ونصف حليب كامل الدسم ويخلط بالخلاط ويشرب كاملاً مرة واحدة في اليوم.

9- العسل الأبيض:- يشرب نصف كوب منه يزيد الوزن إذا أخذ يومياً.

10- المكسرات المحمرة:- يعتبر (اللوز الجبلي + الجوز + السمسم + البندق + الحمص + فول سوداني مقشر + أبو فروة) تؤخذ 2 ملعقة من كل نوع ويتم تحميصهم على النار لمدة 5 دقائق وتترك حتى تبرد ويقسموا إلى نصفين ويؤخذ نصف في الصباح والآخر قبل النوم مع كوب زبادي فهي تحتوي على معادن وفسفور وكبريت وبوتاسيوم وأحماض دهنية مفيدة لتغذية الخلايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق