١٥‏/٠٥‏/٢٠١١

أفضل شيء للعناية بالأسنان في سن مبكر

  • من الأفضل استخدام فرشاه الأسنان والمعجون للأطفال ابتداء من ظهور الأسنان اللبنية الأولى. فأن العناية المبكرة بالأسنان تمنع تسوس الأسنان وفقدانها في المراحل المتقدمة.
  • ومن المفضل استخدام فرشاه ناعمة عند تنظيف أسنان الأطفال لمنع حدوث إصابات باللثة وحتى يكمل الطفل عامه الثاني فإنه يكتفي بقليل من معجون الأسنان المخصص للأطفال مرة واحدة في اليوم. فالطفل الصغير يمكنه الاعتناء بأسنانه بنفسه. ويجب إتباع الأسلوب الصحيح عند تنظيف الأسنان فيتم تنظيف مكان المضغ بحركة دائرية وبعد ذلك الأسطح الخارجية وأخيراً الأسطح الداخلية.
  • وعندما يبلغ الطفل 12 عاماً تكون الأسنان ظهرت بأكملها ويمكن تنظيف ما بين فراغات الأسنان. وإذا حدث وتم خلع سنة من الأسنان فيجب أن تمسك من التاج وليس من الجذر لأن غشاء الجذر حساس من التلوث. فيجب أن يتم إرجاعه إلى مكانه والذهاب إلى أقرب دكتور. فإذا لم تتمكن من الذهاب إلى الطبيب فيجب وضعه في محلول ملح الطعام أو لبن معقم. لأن هذه السوائل لا تحتوي على بكتيريا ولكن هذا الإجراء يتم فقط مع الأسنان الدائمة وليست اللبنية في حالة المعالجة السريعة للسن المخلوع فمن الممكن أن ينمو بشكل تام. أو يمكن الاحتفاظ به عدة سنوات على الأقل ثم يتم استبداله عند البلوغ من خلال عملية زرع أسنان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق