١٩‏/٠٤‏/٢٠١١

اجعلي مشروباتك طريقك إلى نوم هادئ

الجميع يفكر ويحتاج إلى مشروب دافئ قبل النوم ليعمل على استرخاء عضلاته قبل النوم، ماذا عن كوب الشوكولا الساخنة أو شرب الكاكاو؟
لعلكي تعرفين جيداً أن هذه المشروبات ليست من المشروبات التي تساعدك على النوم والاسترخاء ولكنها تقوم بالقضاء على محاولاتك للنوم نظراً لما تحتويه على نسبه عالية من الكافيين، وذلك المادة تعمل على زيادة ضربات القلب، وذلك يختلف من جسم لآخر فيوجد أشخاص معتادون على هذه المشروبات وهي مفيده للإنسان أيضاً، وذلك لاحتواء الكاكاو على مادة Theobromine وتلك المادة منبهه للقلب وتعمل على إدرار البول مما يجعل منامك قلقاً باستمرار واستيقاظك بكثرة في منتصف الليل لأن مستوى السكر يعمل على زيادة الطاقة وذلك يجعلك مستيقظة باستمرار ويقلل من النعاس.


  • ولكن ماذا عن الحليب؟
يحتوي الحليب وخصوصاً المدعم على نسبه كبيرة جداً من الكالسيوم والتي تعمل على هدوء النظام العصبي المركزي، وكذلك السكر الطبيعي الموجود في الحليب (اللاكتوز) وذلك يؤثر على وذلك قد يؤثر على المواد الطبيعية التي يطلقها الجسم وتكون السبب في تخفيف الإجهاد وهي الـ  endorphins، وذلك لاحتواء الحليب على الحوامض الأمينية وهذه الحوامض تستعملها الدماغ لتعمل على إبطاء نشاط العصب وذلك عامل قوي لمساعدتك وبشكل كبير جداً على النوم.
ومن أهم المشروبات التي تساعدك على النوم والاسترخاء أيضاً هي:-
1. الأقحوان:- وذلك المشروب يدخل بشكل كبير جداً في علاج الأرق وقد كان يستعمل مزيج من (الشاي والأقحوان والمشمش والفانيلا) منذ قديم الزمان.
2. يستعمل أيضاً في القضاء على الإجهاد نسبياً مزيج من (الزنجبيل والبرتقال والعسل والنعناع).
3. يتم غلي (المريمية) فذلك مفيد جداً لاسترخاء الأعصاب ويقضي أيضاً على التوتر ويساعدك على النوم الهادئ.
4. يُغلى النعناع الأخضر ويستخدم وذلك يقضي على القلق المستمر وتوتر الأعصاب. 
5. وأيضاً (الشاي الأخضر، والليمون، والكركديه) من أهم وأشهر المشروبات لمساعدتك في النوم والاسترخاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق