١٩‏/٠٤‏/٢٠١١

أمراض تخجل/ تخجلي من الكلام عنها

هناك أمراض توجد عند بعض الأشخاص يخجلوا من الإفصاح عنها ويفضلوا السكوت وعدم الذهاب إلى أي طبيب، ولكن لا داعي إلى الخجل حتى لا تتفاقم المشكلة وهذه هي بعض الأمراض:-
1. تناول المهدئات والمسكنات بكثرة:- تعاني من الأرق وعدم النوم فنلجأ إلى الأدوية المسكنة والمهدئة لنستطيع النوم ونعاني من التوتر أثناء النهار فنتناول أيضاً المهدئات ويتحول الموضوع إلى الإدمان وندور في حلقة مفرغة.
  • فيجب علينا أن نتناول النباتات أو أنواع الشاي الملطفة أو الميلاتونين بدلاً من المهدئات، ويجب الإقلال من شرب القهوة والشاي لأنهم يحتووا على الكافيين المنبه.


2. مرض الشخير:- ونعتبره مرض لأنه ينتج من احتقان الأنف ومع الزكام يتفاقم، وعند الاستلقاء على الظهر أو وجود تشوه في غشاء الأنف يزيد الشخير مما يسبب لنا الإحراج أمام الآخرين، ولتجنب هذه المشكلة ينصح بالنوم على وسادة مرتفعة وتجنب أكل الوجبات الدسمة في العشاء.
  • ويوجد حالياً مواد مضادة للشخير في الصيدليات وإذا لم يمتنع الموضوع عليكي استشارة الطبيب

وهناك بعض أعراض تؤرق المرأة وتخجل من استشارة الطبيب فيها وهي:-
1. النوبات العصبية:- تصبح المرأة شديدة العصبية قبل موعد الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث (سن اليأس) وهذا بسبب تقلب الهرمونات والتوتر المزمن إذا كنتي لا تستطيعي السيطرة على أعصابك قبل (سن اليأس) يعني انقطاع الطمث فاستشيري الطبيب الذي قد يصف إليك هرمون (البروجسترون) وكوني شديدة الحركة أثناء النهار، وجربي العلاج الحراري لمحاربة التوتر لأنه فعال جداً.

2. زيادة الشعر غير المرغوب فيه:- يمكن ظهوره عند زيادة إفراز هرمون (التستوستيرون) أو وجود تليف كيسي على المبيض، أو أنها مسألة وراثية عند وجوده بالجسم استشيري الطبيب النسائي الذي يوصف لكي علاج يقلل من إفراز هرمون (التستوستيرون) في البشرة.

3. زيادة العرق:- وزيادة العرق تعني أنك إمرأة عاطفية جداً، وسريعة الانفعال، أو خلل في عمل الغدد العرقية.
  • استعملي مزيل عرق مرتين في الأسبوع المخصص لليدين والقدمين وتحت الإبط، وإذا لم ينجح هذا فاستشيري طبيب الجلدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق