١٤‏/٠٤‏/٢٠١١

غذائك المتوازن حماية لأسنانك وأسنان طفلك

  • أكدت الدراسات أن الغذاء المناسب والمتوازن للجسم بالطريقة الصحيحة فذلك ومن المؤكد أنه يحمي جسمك من الأمراض وأيضاً على نضارته، والغريب أيضاً أنه مفيد جداً وضروري لأسنانك ولابتسامة مضيئة لك ولطفلك وإذا وجد أي عيوب أخرى فمع الغذاء المتوازن سوف يقضي على كل هذا بإذن الله تعالى.

  • فمع طريقة الغذاء التوازن هذه سوف تحظى بكل شئ سليم في جسمك وبالأخص فمك فسوف تحمي أسنانك من أي أمراض كالتسوس والنخر والاصفرار وأيضاً جعل شفاهك نضرتان، وجعل اللثة بلونها الطبيعي (الوردي).

  • نأتي لرائحة النفس فذلك شئ مقضي عليه تماماً مع غذائك المتوازن وليس كذلك فقط فإن أيضاً يعطي فمك رائحة عطرية ومستحبة، فكل هذه الصفات جديرة بأنها تجعلنا نهتم بالغذاء المتوازن ونجعله من أهم الأشياء في حياتنا لنا ولطفلنا.

  • إن الأمهات جميعاً يجب أن تهتم بابتسامة طفلها وذلك من أسهل الأشياء لكن يجب على الأم الاعتناء بذلك من بداية الأشهر الأولى للحمل، لذلك فإني أنصح الحوامل بتناول الحليب، مشتقات الألبان وذلك إذا أردتي أسنان سليمة لك ولطفلك القادم، وللأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11عاماً فيجب عليك إعطائهم كل ما هو غني بالكالسيوم والفوسفور لأن هذه العناصر مهمة جداً لأسنان أطفالك وأيضاً تعمل على القضاء على رائحة فمك الكريهة (أكبر مشكلة في فمك وهي الرائحة الكريهة) التي تؤثر على الحالة النفسية والصحية لكي ولطفلك.

  • وسواء كانت رائحة فمك كريهة أو مستحبة فذلك يرجع لأي سبب من الأسباب الآتية وهما:- (طعامك أو شرابك أو حالتك النفسية) فعندما تكونين في حالة قلقك فسوف يجف فمك بسبب توقف اللعاب وذلك يؤدي إلى رائحة فم كريهة.

  • هل تعلمين بأن شرب كأسين قبل الإفطار يساهم في وقايتك من أمراض كثيرة وخطيرة ومن أهمها السكر، وأيضاً تعمل على الحفاظ على رشاقة جسمك ولذلك فأنصحك تماماً بالاعتناء بغذائك لأنه هو الوسيلة الأسهل من أي شئ حتى الدواء للحفاظ على الثلاثي المتكامل للجمال وهم نضارة وجهك – صحة الجسم – وأهم شئ إشراقة ابتسامتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق